قادة بيجيدية ترد على الذهبي في قضية الحقاوي والحجاب واغتصاب فتاة “الطوبيس”

عبّــر ـ متابعة

ردت مجموعة من قادة حزب العدالة والتنمية على تدوينة المدير المركزي للإدارة المركزية لهيأة التحرير في قناة ميدي 1 تيفي عمر الذهبي، والتي هاجم فيها وزيرة الأسرة “بسيمة الحقاوي” منتقدا سكوتها عن واقعة اغتصاب فتاة بالحافلة “الحقوي غير قادرة على التخلص من حجابها، كيف لها أن تبدي رأيها في قضية اغتصاب جماعي لفتاة بالبيضاء”، مضيفا أن السيدة الوزيرة ربما تفضل الصمت أو أنها ستحمل المسؤولية للفتاة”.

ورد القيادي عبد العالي حامي الدين على وهبي في تدوينة فايسبوكية له بـ “أن تتقلد منصب مدير في قناة تستفيد من الدعم العمومي ينبغي أن تعبر عن هذا المستوى الذي يهاجم الحريات الفردية باسم الدفاع عن الحريات الفردية، لكن عليك أن تمتلك الوقاحة الكافية للتهجم على الحجاب دون أن تعير أدنى اهتمام أنك بصدد التهجم على قيمة أساسية من قيم المجتمع.”

وأضاف حامي الدين ” مع مثل هؤلاء المسؤولين لاتتعبوا أنفسكم في التساؤل عن السر وراء رداءة الإعلام…. تشجيع الرداءة المتسترة وراء رداء ” الحداثة ” البريئة من أمثال هؤلاء.. هزلت..

ومن جانبه دون محمد يتيم “الوزيرة بسيمة الحقاوي من مؤسسات منتدى الزهراء يا حسن الذهبي مدير تحرير في قناة ميدي ان تيفي !!..وتعريضك بحجاب السيدة الوزيرة هو اعتداء على حريتها، هو اعتداء من نفس جنس اعتداء شباب الحافلة على الفتاة التي تظهر في الفيديو .. هو تعريض وإهانة لكل النساء المغربيات اللواتي اخترن ارتداء الحجاب”.

 

 

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.