“غوغل” تطلق تطبيق حديث لفائدة الدول ذات الصبيب البطيئ

عبّر-وكالات

أكدت شركة “غوغل” في بيان لها أنها عملت مؤخرا على طرح تطبيق تجريبي بإندونيسيا، يحمل اسم “سيرتش لايت” و ذلك لفائدة الدول التي يكون فيها الاتصال بالإنترنت ضعيفا و غير متاح دائما، مشيرة إلى أنه في حالة نجاح التطبيق سيتم طرحه في العديد من الدول ذات الاتصالات البطيئة.

و أوضحت الشركة في البيان ذاته أن الهدف الرئيسي من هذا التطبيق الحديث، هو جعل البحث عبر “غوغل” أسرع و أكثر ملائمة لحزم البيانات في بعض الأسواق، من خلال العمل على الاتصالات البطيئة، و إنهاء المهام في وقت أقل، و دعم ميزات لا تتطلب اتصالا بالإنترنت و ذلك باستخدام بيانات أقل.

و أضافت شركة “غوغل” في بيانها أن هذا التطبيق يشتمل أيضا على مهام مختلفة، حيث يتيح للمستخدمين التبديل بين اللغات من خلال السحب جانبيا على صفحته الرئيسية، ثم إنه يقدم مجموعة من الأيقونات للوصول السريع إلى بعض الوظائف بجانب البحث، مثل الأخبار و الترجمة و الطقس، و نتائج لعبة الكريكت و وصفات الطعام و الأفلام و الأغاني و غيرها من المهام الأخرى.

و يذكر أن هذا التطبيق لم يكن الأول التي تطلقه شركة “غوغل”، لفائدة البلدان ذات الاتصالات الضعيفة، إذ سبق لها أن أطلقت في السابق نسخة من تطبيق الفيديو يوتيوب، تحت اسم “Youtube Go”.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.