طقس اليوم.. أجواء مستقرة في مختلف ربوع المملكة

عبّــــر-و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بالجنوب الشرقي.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

كما ستنمو سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس ونواحيه المجاورة والمنطقة الشرقية والريف والجنوب الشرقي مع نزول زخات رعدية محلية ومن المحتمل ان تمتد خلال الليل بهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والواجهة المتوسطية.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء أحيانا غائمة بالسواحل الشمالية وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي ومن القطاع شمالي إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة باللوكوس وجنوب الريف والجنوب الشرقي للمملكة، وما بين 16 و21 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية، وما بين 22 و27 درجة بالسواحل والهضاب العليا الشرقية، وما بين 27 و32 درجة بالشرق، والسهول المحيطية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة باللوكوس وداخل الغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول غربية للأطلس وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 37 و42 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.