طقس السبت: جو حار بهذه المناطق

عـبّـر ـ و م ع

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بالجنوب الشرقي.

 

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة أحيانا كثيفة نوعا ما خلال الصباح والليل فوق السواحل الأطلسية، مصحوبة بأمطار جد خفيفة أو كتل ضبابية محلية. كما ستنمو سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية ومن المحتمل ان تمتد إلى السايس وإلى شرق الواجهة المتوسطية مع نزول زخات رعدية محليا مهمة مصحوبة بزوابع من الرياح.

 

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء أحيانا غائمة بالسواحل الوسطى و صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. تناثر حبات رملية محليا بالأقاليم الجنوبية.

 

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما شمالية بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بشمال ووسط وشرق البلاد، وما بين 21 و26 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و27 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وقرب السواحل، وما بين 27 و32 درجة بالسهول الأطلسية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة بالسهول الغربية للأطلس وسوس وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف والداخلة، و هائجا بباقي السواحل.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.