حوالي 10 ملايين سائح توافدوا على المغرب خلال 2017

عبّــر 

وصل عدد السياح الذين زاروا المغرب بين يناير وأكتوبر 2017، لـ9.7 ملايين سائح، بارتفاع قدر بتسعة في المائة، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة، وفق أرقام نشرها مرصد السياحة.

ووفق ما أعلن عنه المرصد، فقد ارتفع عدد السياح الأجانب بنسبة 14 في المائة، فيما ارتفع عدد الوافدين من السياح المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة خمسة في المائة.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا الارتفاع هم، على الخصوص، السياح القادمين من ألمانيا (زائد 14 في المائة)، وهولندا (زائد 8 في المائة)، وفرنسا (زائد 7 في المائة)، وكذا الأسواق الواعدة مثل الصين (زائد 203 في المائة)، في حين سجلت اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل على التوالي، ارتفاعا بنسب 40 في المائة و33 في المائة و30 في المائة و51 في المائة.

وفيما يخص إجمالي عدد ليالي المبيت بالمؤسسات السياحية المصنفة، فقد سجلت ارتفاعا مهما بلغ 15 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2016 (زائد 19 في المائة بالنسبة للسياح غير المقيمين وزائد 8 في المائة للمقيمين)، في حين ارتفعت ليالي المبيت بالمؤسسات الفندقية المصنفة بنسبة 15 في المائة خلال الأشهر العشرة الأوائل من سنة 2017 (زائد 19 في المائة بالنسبة لغير المقيمين وزائد ثمانية في المائة للمقيمين)

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.