حميد بوشناق: نحن الآن نعيش الدعارة الفنية

عبّــــر-متابعة

عبّر الفنان  المغربي حميد بوشناق عن مدى استيائه من حال الفن المغربي في الوقت الراهن، حيث اعتبر أننا نعيش في زمن “الدعارة الفنية” حسب تعبيره، وذلك من خلال تدوينة له على حسابه الرسمي على  “فايسبوك”.

وقال بوشناق : ” أن بعض المغنيين كيكذبو بزاااف على راسهم وعلى جمهورهم وعلى الثقافة الموسيقية .لو كان غير يمشيوا يديرو المانكينا ولا يشوفوا وجوههم فالمرايا ويقول كل واحد فيهم أنا كذاب ماشي فنان ويزيد يعلّي يَدَيْه للسماء ويقول الله يكثر خير المواقع الإجتماعية للي نقدر نكذب فيها على الجمهور ويتيقني وزيادة على هاذ الشيء أن ما بينهم وبين الفن غير الخير”.

وأضاف بوشناق : ” 50 ٪ ‏ ديال اللباس والتفركيس..20 ٪ ديال  ‏الغناء بالأوطوتين.. 15 ٪ ديال les cadeaux ‏ والتدويرة باش يبانو..15 ٪ ‏ ديال copier /coller لأن مايلحنوا ما يكتبوا.. لا يمر عاما، على بعض الفنانين، إلٓا و يترك بصمته التي لن تُنسى أو تُمحى من الذاكرة : حكايات وفضائح مثيرة رسخت في أذهانهم، وفي أذهان جمهورهم من قِبلهم.نحن الآن نعيش الدعارة الفنية وفضيحة الفنانين من كل جهة وطريق ويُٓفتخر بهم من قِبل جمهورهم.الجمهور يظن أن ِلهؤلاء الفنانين أخلاق، ولكن العكس صحيح ..الثقافة البليدة تعطي وتولّد جمهورا بليدا”.

 

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.