حصاد : المدرسة العمومية جاهزة لإستقبال التلاميذ في ظروف جيدة

عبّر-و م ع

أعرب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي “محمد حصاد”، مساء الثلاثاء 29 غشت الجاري، في تصريح صحفي عقب الزيارة التي قام بها لعدد من المؤسسات التعليمية بجهة بني ملال- خنيفرة، عن يقينه في استمرار روح التعبئة و الإستعداد لدى نساء ورجال التعليم، خلال الثلاث أعوام القادمة، للتغيير الجدري لمنظومة التربية و التكوين.

و أكد محمد حصاد، أن الظروف أصبحت مواتية للمدرسة العمومية لإستقبال الموسم الدراسي 2017-2018 في ظروف حسنة، و ذلك بالنظر لتظافر جهود كافة الفاعلين و المتدخلين في منظومة التربية و التكوين، مشيرا إلى أن المدارس التعليمية بالجهة تشهد استعدادات كبيرة لإعادة تأهيلها و تجديد فضاءتها من أجل إنجاح الدخول المدرسي القادم.

و بعد أن نوه بالأطر التربوية و الإدارية و بروح التعبئة و الإستعداد لإنجاح هذا الورش الكبير، شدد الوزير خلال هذه الزيارة، التي تمت بحضور كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني العربي بن الشيخ و كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي و البحث العلمي خالد الصمدي، على ضرورة انخراط الجميع في منظومة إصلاح المدرسة العمومية.

و اعتبر حصاد، في هذا الإطار، أن نجاح هذا الورش الكبير “ليس مستحيلا” وفي نفس الوقت “ليس سهلا”، مضيفا أن الظروف مواتية حاليا لتدارك النقائص التي كانت تشوب المدرسة العمومية.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.