تونس.. تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس “إتش1 إن1”

عبّر ـ وكالات 

أعلن مسؤول صحي جهوي في مدينة سوسة (140 كلم جنوب تونس العاصمة) وفاة شخصين بمستشفيات الجهة ثبتت إصابتهما بفيروس “إتش1 ان1″، أو ما يعرف بأنفلونزا الخنازير، علما أنه سبق الإعلان عن وفاة 15 شخصا بهذا الداء في تونس هذا العام.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن المدير الجهوي للصحة بسوسة بوجمعة الفوراتي قوله إن “مسنا من القيروان كان يعاني من قصور في القلب والتنفس وأمراض ضغط الدم والسكري، توفي يوم 30 دجنبر الماضي نتيجة اصابته بفيروس “اتش1 ان 1”.
كما توفي يوم 6 يناير شاب من جزيرة جربة، يبلغ من العمر 31 سنة، بينما كان بقسم الأمراض الصدرية بالمستشفى، بعد أن ساءت حالته الصحية بسبب نفس المرض.
وأشار المصدر نفسه إلى أن المصالح الجهوية للصحة بولاية سوسة سجلت 7 حالات إصابة بفيروس “اتش1 ان 1” منها حالتا الشخصين المتوفيين وحالة أخرى لامرأة غادرت المستشفى بعد تحسن وضعها الصحي، في حين مازال 4 مرضى يتلقون العلاج بمستشفيات سوسة وصفت حالتهم بالمستقرة.
يذكر أن وزير الصحة التونسي عماد الحمامي كان قد كشف يوم 28 دجنبر الماضي، عن تسجيل 15 حالة وفاة بسبب الإصابة بفيروس (إتش1 إن1). وأشار إلى أن الانتشار الجغرافي للداء شمل ولايات جديدة على غرار ولايتي سوسة ونابل بالإضافة الى الولايات التي تم الاعلان عنها في وقت سابق وهي بنزرت وسليانة وتونس الكبرى.
Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.