تعرف على البلدان التي تمنع الاحتفال بيوم عيد الحب

عبّــر _ متابعة

يشكل تاريخ 14 فبراير، عيد الحب،في بعض البلدان مخالفة للقانون والعادات والتقاليد وقد تؤدي الممارسات الرومانسية إلى عقوبات شديدة.
وفيما يلي أبرز دول العالم التي يُحرّم فيها عيد الحب ويعاقب فيها العشاق:

اندونيسيا:على الرغم من أن الدولة تقف محايدة تجاه عيد الحب، إلا أن المجتمع يعارضه. وقد اندلعت احتجاجات من قبل المحافظين ضد العيد وتم حظر الاحتفالات ومظاهر العشق في عدد من المحافظات.

ماليزيا: اعتقلت شرطة الأخلاق الإسلامية العام الماضي 80 شخصاً بتهمة الاحتفال بعيد العشاق وتمت محاكمتهم. كما صدرت فتوى دينية عام 2005 تحرّم الاحتفال بالعيد وتجيز معاقبة العشاق.

باكستان: عيد الحب غير مقبول اجتماعياً، فوقعت اشتباكات العام الماضي في جامعة بيشاور بسبب وضع بالونات حمراء وتوزيع الحلويات. تم استخدام الحجارة والرصاص الحيّ وسقط عدد من الجرحى.

ايران: على الرغم من سعي السلطات للقضاء على الاحتفالات الرومانسية باعتبارها “عرف غربي” مرفوض، يحتفل بعض العشاق الايرانيون بالسر وتبيع المحلات الشوكولا والزهور والهدايا بشكل غير علني.

الهند: ينتقد عدد من الأحزاب عيد الحب ويعتبره كثيرون في المجتمع غير مرحب به ومرفوض، كما قال سياسيون بارزون أن العيد مقبول شرط أن يكون بين المتزوجين أو من يستعدون للزواج فقط.

loading...
loading...
loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.