تضامنا مع “القدس”.. المغاربة يخرجون في مسيرة تضامنية الأحد المقبل

عبّــر _ بلاغ

 قرر المغاربة الخروج في مسيرة حاشدة الأحد القادم، تضامنا مع فلسطين، ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة اسرائيل ونقل سفارة بلده من تل أبيب الى القدس المحتلة.

ودعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في بلاغ لها  إلى مسيرة  حاشدة تهدف الى التصدي للقرار الصهيو- أمريكي الذي يستهدف المقدسات والثوابت، باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني عبر الإعلان عن ما يسمى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس على أساس كونها “عاصمة للكيان الصهيوني”.

وحسب ذات البلاغ، فالمسيرة ستحمل شعار “من أجل القدس.. مع المقاومة”، وستنطلق ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من باب الأحد في اتجاه شارع محمد الخامس.

هذا ويشار الى ان الملك محمد السادس، راسل أول أمس الثلاثاء، الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، حول نية هذا الأخير نقل سفارته الى القدس، حيث أشار في رسالته الى أن “منطقة الشرق الأوسط تعيش على وقع أزمات عميقة وتوترات متواصلة، ومخاطر عديدة، تقتضي تفادي كل ما من شأنه تأجيج مشاعر الغبن والإحباط التي تغذي التطرف والإرهاب، والمساس بالاستقرار الهش في المنطقة، وإضعاف الأمل في مفاوضات م جدية لتحقيق رؤية المجتمع الدولي حول حل الدولتين.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.