تدشين بداية العمل بالخط الجوي الرابط بين مدينة الداخلة ولاس بالماس

عـبّـر ـ و م ع

 

شهد مطار الداخلة، اليوم الأربعاء، بداية العمل بالخط الجوي (الداخلة -لاس بالماس) والذي سيؤمن الربط المنتظم بين هاتين المدينتين بواقع رحلتين في كل أسبوع.

وقد شهد المطار تنظيم حفل استقبال لتدشين هذا الخط من خلال استقبال أول رحلة جوية على متن شركة “بوينتر”، حضره والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لامين بنعمر، ورئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، ورؤساء المصالح الخارجية.

ويندرج تدشين هذا الخط الجوي، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المتعلقة بتعزيز الربط الجوي بين مدينة الداخلة ولاس بالماس بجزر الكناري، والتي تجمع بين المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب ووكالة “ريو دي أورو” أسفار.

وتروم هذه الاتفاقيات، التي تبلغ تكلفتها المالية الإجمالية 8ر18 مليون درهم، والسنوية 7ر4 مليون درهم، مدتها أربع سنوات من 31 ماي 2017 إلى 31 ماي 2021، من تمويل المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، إلى تقوية الربط الجوي لجهة الداخلة وادي الذهب.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهة، وإنعاش السياحة بالأقاليم الجنوبية للمملكة وخصوصا بجهة الداخلة وادي الذهب، وإنعاش التجارة والصناعة والخدمات وتشجيع الاستثمارات بالجهة، وتعزيز انفتاح الجهة على محيطها الدولي وخصوصا جزر الكناري.

 

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.