بنكيران يعتزم حل أزمة حراك الريف بعيدا عن الحكومة

عبّــر_صحف

قالت يومية ”أخبار اليوم” أن من الأفكار التي طرحت في الاجتماع الذي جمع بين أعضاء حزب العدالة و التنمية و مسؤولين جهويين ببيت عبد الإله بنكيران بخصوص حل أزمة الريف بمعزل عن الحكومة، ” تشكيل لجنة وطنية مكونة من شخصيات ذات مصداقية تشرف على فتح حول تطورات الوضع السياسي والاحتجاجي”.

واضافت اليومية في عددها لنهاية الأسبوع، أن مصدرا مقربا من بنكيران قال، ” إنه إلى جانب الحاجة إلى تنبيه السلطات إلى الأخطاء التي ارتكبتها في تدبير هذا الحراك، فإن الأمر يحتاج كذلك إلى عملية تواصلية تعتمد خطابا يفكك ما هو رائج لدى الجانبين، ويملك الجرأة للقول للمحتجين أيضا إن مطالبكم معقولة، لكنها تحتاج إلى إمكانات وإلى وقت للتنفيذ، وإن الخصاص الاجتماعي والاقتصادي لا يقتصر على جهة دون أخرى”، وأضاف المصدر نفسه، أن هذه “المهمة تحتاج إلى مصداقية، وهو ما لا يتوفر في ظل الأغلبية الحكومية الحالية”.

loading...

قد يعجبك ايضا

  1. أحمد يقول

    في الحقيقة خطوة مهمة تندرج من بين الخطوات التي ستمكن المغرب لحل الأزمات بنفسه، دون اللجؤ إلى الأجانب. راجيا من الله أن ينخرط المغا ربة في المصالحة الوطنية التي ستمكنهم إلى الوصول أين لك هذا انطلاقا من تصريح ٢٠١٦.أو ٢٠١٧. بعد أن يكون كل واحد يعيش على أرض الوطن صرح بما لذيه.
    لا ننسى كذلك مراقبة القطاعات الخاصة والعمومية في مزاولة مهمها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.