بركة: كنا نخلق 150 ألف فرصة شغل سنويا واستقر الرقم اليوم عند 50 ألف فقط

كبيرة بنجبور ـ عبّــر

انتقد الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة سياسة الحكومة في التعاطي مع مجالات مهمة وحيوية كمجال الصحة ومجال التعليم ومجال التشغيل وقدم إحصائيات عن فرص الشغل “كنا نخلق 150 ألف فرصة شغل سنويا اليوم لتستقر في اليوم على 50 ألف منصب شغل سنويا فقط”.

واسترسل بركة خلال كلمته التي قدمها بمناسبة المهرجان الوطني الذي نظمه حزب الميزان تخليدا للذكرى 74 لتقديم وثيقة الاستقلال، -استرسل- في الحديث عن التراجع المستمر في مستوى النمو في قطاعات كقطاع التشغيل مشيرا إلى أن هذا التراجع يؤدي إلى الارتفاع المتزايد في بطالة الشباب الذي وصل 50 في المائة خاصة في صفوف الشباب وخاصة من خريجي الشهادات العليا.

واستظهر بركة أيضا أرقاما عن الشباب بدون تكوين وبدون شغل والذي بلغ مليوني و700 شاب وشابة مرجعا ذلك إلى اتساع الفوارق في الولوج للخدمات، ونحى على التعليم مشيرا إلى الفوارق بين القرى والمدن.

وأشار ذات المتحدث إلى ضعف وتراجع مشاركة المرأة في الساكنة النشيطة من 28 إلى 25 بالمائة، وبالوسط الحضري إلى 18 في المائة، زيادة على الأمية بالعالم القروي، معتبرا أن كل هذه المؤشرات تتحدث عن ظواهر اجتماعية تهدد شريحة من المجتمع.

وعرض الأمين العام منهجية الحزب المتجهة نحو القطيعة مع الانتظار والقطيعة مع الارتجالية والقطيعة مع سياسة ردة الفعل، حيث تتلاشى المشروعية الديموقرطية للانتخابات، وتتسع الهوة بين المواطن والمؤسسات والمجتمع المدني المنظم، مشيرا إلى أن كل ذلك من شأنه أن يخلق الاحتقان والانفلات والانفعال.

Loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.