المغرب في المركز 19 عالميا في استقبال المكالمات الهاتفية المزعجة

عبّــر 

أفاد تقرير دولي حديث أن المغرب احتل المركز 19 من بين بلدان العالم الأكثر استقبالا للمكالمات الهاتفية المزعجة وغير المرغوب فيها، معظمها تتشكل من عروض وإعلانات تجارية وتحديثات إلكترونية.

وقال التقرير، الذي أصدره تطبيق (ترو كالر) العالمي الشهير الذي يسمح بتجميد المكالمات أو الرسائل القصيرة القادمة من أرقام غير مرغوب فيها، إن المعطيات البحثية أظهرت أن مستخدم الهاتف الذكي في المغرب، كما في كينيا، احتل المركز 19 عالميا باستقباله ما يقرب من 7.7 مكالمة مزعجة وغير مرغوب فيها كمعدل شهري.

وجاءت الهند، حسب التقرير، في المرتبة الأولى ضمن قائمة الدول التي تلقى مواطنوها أكبر عدد من المكالمات المزعجة وغير المرغوب فيها، والتي تقوم بتسويق منتجات تجارية وبيانات وتحديثات صادرة عن مختلف التطبيقات الإلكترونية.

وأوضح التقرير أن مستخدم الهاتف الذكي في الهند احتل المركز الأول عالميا باستقباله ما يقرب من 22 مكالمة مزعجة وغير مرغوب فيها كمعدل شهري، متبوعا بالمستخدم الأمريكي والبرازيلي اللذين احتلا المركز الثاني باستقبالهما لأزيد من 20 مكالمة من هذا النوع في كل شهر.

ووفقا لتطبيق (ترو كالر)، الذي يضم 250 مليون مستخدم، فإن قائمة البلدان الأكثر استقبالا للمكالمات المزعجة وغير المرغوب فيها تتكون من عشرين دولة، تتقدمها الهند والولايات المتحدة والبرازيل وبنغلاديش وبريطانيا وكينيا والشيلي ومصر وإيطاليا وجنوب إفريقيا والمكسيك.

loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.