الطالبي العلمي يكشف عن المدن المرشحة لإحتضان مونديال 2026 بالمغرب

 

عبّر ـ الرباط

عقد وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، لقاءا صحفيا استعرض فيه مستجدات الملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026، وبعض التفاصيل التي تهم قطاع الشباب والرياضة مجيبا على اسئلة الحضور..

وقد عدد الوزير المدن التي تضمنها الملف المغربي وقال ان الامر يتعلق بكل من : الدار البيضاء و مراكش بملعبين لكل مدينة، و الرباط، طنجة، تطوان، وجدة، الناظور، فاس، مكناس ، الجديدة، ورزازات وأكادير.

وقد تأسف وزير الشباب والرياضة عن لجهة بني ملال خنيفرة كونها لم يضمن في ملف الترشيح بسبب عدم تتوفرها للشروط الخاصة بالطاقة الاستيعابية للفنادق، ونقص احيانا في البنى التحتية.

و اشار العلمي، الى ان شروط الفيفا صارمة بخصوص المدن والملاعب المرشحة للاحتضان، وان الملعب وحده ان تخلله عيّب، قد يكلف الملف 12 نقطة سالبة.

وعن التكلفة المالية التي خصصت للعرس الكروي حال ظفر المغرب بالتنظيم، قال الوزير ان الدولة المغربية رصدت ميزانية تقدر بـ 18 مليار درهم، وادرجت مسبقا ضمن الميزانية العامة للدولة.

وأشار وزير الشباب والرياضة، الى أن الوعاء العقاري المخصص لجميع الملاعب بالمدن المرشحة هي في ملكية الدولة وهو ما يخدم الملف المغربي دون أية مشاكل تتعلق بالعقار، مشيرا في الوقت ذاته الى أن لجنة تقديم الملف، توصل الليل بالنهار قصد الاستجابة لشروط الإتحاد الدولي لكرة القدم.

loading...
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.