الشرطة الاسبانية تحدد هوية احد منفذي الهجوم الارهابي ببرشلونة..

 

عبّر ـ وكالات

 مغربي الأصل وله سوابق عدلية..

تمكنت الشرطة الإسبانية قبل قليل من تحديد هوية شخص يشتبه في مشاركته في تنفيذ الاعتداء الإرهابي الذي ضرب إسبانيا مساء اليوم الخميس، مخلفا قتلى وجرحى.

وقالت الشرطة، وفق صحيفة الباييس الإسبانية، إن الشرطة تعتقد أن سائق السيارة التي قامت بعملية الدهس في برشلونة هو إدريس أوكابير، وهو مهاجر مقيم بإسبانيا من أصول مغربية.

ووفق الصحيفة، فإن إدريس ازداد يمنطقة أغبالا، التي تقع نواحي إقليم بني ملال، وأن لهه سوابق عدلية حيث سبق وأن دخل السجن في إسبانيا، وخرج منه سنة 2012.

ونقلت الباييس عن مصادر من الشرطة الإسبانية قولها إن المشتبه فيه قام بكراء السيارة التي استخدمها في الهجوم الإرهابي من إحدى وكالات كراء السيارات ببلدة سانتا بيربيتوا دي موغودا، التابعة لمدينة برشلونة.

وأعلنت الشرطة أنها حددت موقع السيارة التي تم استخدامها في عملية الدهس، التي شهدتها ساحة لا رمبلا، أشهر ساحات برشلونة. لكنها لم تعتقل إلى حدود الساعة أي مشتبه فيه.

وكانت مسؤولة في الشرطة المحلية لبرشلونة قد أعلن قبل قليل في ندوة صحفية أن الهجوم أسفر عن مقتل شخض واحد وإصابة أكثر من 32 شخص، ضمنهم أطفال، فيما ذكرت صحف محلية ضمنها صحيفة الباييس أن عدد القتلى يتجاوز 13 شخصا، لكن المعلومة غير مؤكدة لحدود الساعة.

وكان الهجوم الإرهابي قد عن طريق إقدام شاحنة صغيرة على دهس عشرات الأشخاص في ساحة لا رمبلا، أشهر ساحات برشلونة.  ووفق صحيفة الباييس، فإن سائق الشاحنة تمكن من الهرب من الشاحنة، قبل أن يعلن بعد ذلك عن هجوم آخر بسوق شعبي في برشلونة، حيث سمع دوي إطلاق النار. ووفق مصادر إعلامية محلية، فإن المعتدين اقتحموا أيضا مطعما تركيا تاركين خلفهم عددا ممن الجرحى والقتلى.

ووصفت السلطات الإسبانية هذا الهجوم على أنه هجوم إرهابي، كما دعت الشرطة الإسبانية المواطنين لتجنب الاقتراب من منطقة الحادث.

ووفقا لصحيفة “بابليكو” فقد تم إغلاق جميع محطات المترو في برشلونة بعد الحادث. ووفقا لأحد عناصر الشرطة الإسبانية، فإن قوات الشرطة تحاصر مسلحين في مطعم في برشلونة عقب عملية الدهس، مضيفا أنه في حوذة المسلحين رهائن كانوا داخل المطعم.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية نقلا عن الشرطة، أن المشتبه به أو المشتبه بهم في عملية الدهس ببرشلونة ربما لاذوا بالفرار على متن شاحنة أخرى والبحث جار

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سيارة اسعاف وزارة الصحة في خدمة بيسريات الشراب باسفي

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.