التحالف العربي يعترض صاروخ باليستي أطلق من اليمن السعودية

عبّر-وكالات

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات الدفاع الجوي للتحالف اعترضت، اليوم الجمعة، صاروخا بالستيا أطلق من اليمن في اتجاه مدينة نجران جنوب السعودية.
وأوضح المتحدث الرسمي للتحالف، العقيد تركي المالكي، في تصريح صحفي، أن الصاروخ، الذي تم إطلاقه في تمام الساعة السابعة و56 دقيقة من صباح اليوم في اتجاه نجران، “تم إطلاقه بطريقة متعمده ومقصودة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه وتدميره، من قبل سرايا (البيتريوت) في سماء نجران”.
وأشار إلى أن اعتراض الصاروخ “أدى إلى تناثر الشظايا التي أحدثت أضرارا بسيطة بالممتلكات الخاصة لأحد المواطنين، فيما لم يتسبب في أضرار بشرية”.
وقال المالكي إن “استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية يمثل تحديا واضحا وصريحا للقرارين الأممين 2216 و2231، وتهديدا لأمن المملكة وللأمن الإقليمي والدولي”، مؤكدا أن اطلاق الصواريخ البالستية في اتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.
وكان المتحدث باسم التحالف أكد، الأربعاء الماضي، أن ميليشيات الحوثي “فشلت في إطلاق صاروخ باليستي على السعودية الجمعة الماضية”، مشيرا إلى أن عدد الصواريخ التي أطلقتها هذه الميليشيات في اتجاه المملكة “بلغت نحو 86 صاروخا”.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.