أسود الأطلس تتراجع بشكل مفاجئ في الترتيب الشهري لـ”فيفا”

عبّــر-متابعة

تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم، بشكل مفاجئ في التصنيف الدولي لمنتخبات الكرة، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” شهريا، بعد أن بات يحتل المركز 42 عالميا، برصيد 692 نقطة، متراجعا بذلك بثلاثة مراكز، عن آخر تصنيف لهن شهر يناير الماضي، الذي كان يحتل فيه المركز 39.

وعلى الرغم من هذا التراجع على المستوى الدولي، إلا أن أسود الأطلس حققوا تقدما في التصنيف القاري، إذ بات المغرب يحتل المركز الرابع، في تصنيف منتخبات إفريقيا، بعد كل من تونس، السنغال، والكونغو الديموقراطية، ومتقدما على كل من مصر، الكامرون، نيجيريا، غانا، وبوركينا فاسو.

وعرف تصنيف هذا الشهر، تراجع مصر بـ13 مركزا، إذ بات يحتل منتخب الفراعنة المركز 43 عالميا، بدلا عن المركز 30 في تصنيف الشهر الماضي، وهو الأمر الذي يعتبر مفاجأة تصنيف “الفيفا” لهذا الشهر.

وعلى المستوى الدولي، حافظ المنتخب الألماني، بطل العالم، على صدارة التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فيما وصل منتخب أيسلندا لأفضل مركز في تاريخه محتلا المركز الثامن عشر عالميا.

وحصل المنتخب الألماني على 1602 نقطة متفوقا على نظيره البرازيلي، صاحب المركز الثاني برصيد 1484 نقطة والمنتخب البرتغالي، بطل أوروبا، الذي جاء في المركز الثالث برصيد1358 نقطة.

وتصدر المنتخب المكسيكي منتخبات أمريكا الشمالية بعدما احتل المركز السابع عشر، فيما تصدر المنتخب الإيراني منتخبات قارة آسيا بعدما احتل المركز الـ33 عالميا.

loading...
loading...
loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.